header

عوامل التفكير البنائى وعلاقتها بالكفاءة الاكاديمية لدى طلاب الجامعة : دراسة عاملية تنبوئية /

دعاء أحمد محمد هريدى

عوامل التفكير البنائى وعلاقتها بالكفاءة الاكاديمية لدى طلاب الجامعة : دراسة عاملية تنبوئية / The factors of the constructive thinking and their relation to the academic competence for the university students : Factorial predictive study دعاء احمد محمد هريدى ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : نادية محمود شريف - القاهرة : دعاء أحمد محمد هريدى : 2009 - 209ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى

يعد التفكير البنائى القائم على النظرية الخبرية المعرفية الذاتية لإبشتين 1973cognitive experiental self-therory(CEST)نموذجا يستخدمة الأفراد كطريقة لحل مشكلاتهم اليومية بسهولة وبحد أدنى من الجهد ولوتحت ضغوط:لذا تؤدى أساليب التفكير البنائى دورا بالغ الأهمية فى التنبؤ بأداء طلاب الجامعة داخل حجرة الدراسة وخارجها:كما تعد عاملا رئيسيا فى توظيف القدرات العقلية لدية:فالطالب القادر على حل المشكلات تحت ظروف مثالية فحسب يمكن أن يفشل أو يسحق فى مواجهة مواقف أو خبرات ضاغطة مع الآخرين



الكفاءة الأكاديمية طلاب الجامعة عوامل التفكير البنائى