header

الفراغ التفاعلي الآمن واحتياجات الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة : (مع ذكر خاص للمناطق الترفيهية /

إسراء علاء الدين مسعد،

الفراغ التفاعلي الآمن واحتياجات الطفل في مرحلة الطفولة المتوسطة : (مع ذكر خاص للمناطق الترفيهية / The Safe Interactive spaces and the needs of Childs at the middle stage of childhood with special mention for entertainment spaces إعداد م. إسراء علاء الدين مسعد؛ تحت اشراف أ.م.د رانيا إبراهيم. - 219صفحة : إيضاحيات ؛ 30 cm. + CD.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 208-219.

يتناول هذا البحث تأثير الفراغ التفاعلي في تلبية احتياجات الطفل المختلفة ويركز بشكل خاص على الفراغ التفاعلي الخاص بالأطفال في مرحلة الطفولة المتوسطة في الأماكن الترفيهية. حيث يهدف البحث إلى طرح بعض الخطوط الاسترشادية لتفعيل فكر الفراغ التفاعلي الآمن في المناطق الترفيهية، من خلال الارتكاز على المؤشرات المادية وغير المادية الحاكمة للفراغ العمراني. تناول البحث دراسة الثلاثة محاور الرئيسية المؤثرة في الدراسة وهم: محور احتياجات الطفل المختلفة في مرحلة الطفولة المتوسطة، محور اللعب من حيث نظرياته وأهميته وخصائصه، محور الفراغ التفاعلي من حيث معايير التصميم وكذلك الخصائص. The research discusses the role of interactive spaces in providing different needs for kids in the middle stage of childhood in entertainment spaces. This is done by focusing on the open spaces in the entertainment areas, where the research aims to present guidelines for providing different needs in interactive space in Egypt, based on indicators controlling the urban environment.




النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.


الاطفال--ترفيه

الفراغ التفاعلي الآمن الطفولة المتوسطة المناطق الترفيهية احتياجات الطفل

793.01922