تصور مقترح لتطوير أنشطة الإعلام التربوي الرقمي في ضوء خبرات بعض الدول / Remainder of title /
هبة محمد راشد سليمان،
تصور مقترح لتطوير أنشطة الإعلام التربوي الرقمي في ضوء خبرات بعض الدول / Remainder of title / A Proposed Conception For The Development Of Digital Educational Media Activities Based On The Experiences Of Some Countries / إعــــداد هبة محمد راشد سليمان؛ إشراف أ.م.د. عمرو مصطفى أحمد، أ.م.د. رحاب أحمد إبراهيم، الأستاذ الدكتور.أسامة محمود فراج، الأستاذ الدكتور حنان محمد إسماعيل. - 130 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 130-118.
هدف هذا البحث إلى تطوير أنشطة الإعلام التربوي الرقمي من خلال عرض الإطار الفكري والفلسفي للإعلام التربوي الرقمي، وعرض خبرات بعض الدول في مجال أنشطة الإعلام التربوي الرقمي، وقد بلغ حجم العينة التي طُبِّقَت الدراسة عليها 95 طالبًا وطالبةً بنسبة 42% من المجتمع الأصلي، وتم استخدام المنهج الوصفي، وإعداد استبانة طُبِّقَت على عدد من الطلاب، مع الاستعانة بأداة المقابلة، وتوصل البحث إلى بناء تصوُّر مقترح للتطوير، كما تم التوصل إلى نتائج، منها: أنَّ الإعلام التربوي الرقمي يحقق ترابطًا بين الأخصائي والطالب، وضرورة تنمية المهارات التكنولوجية للطلاب، وتوفير البنية التحتية المناسبة لتفعيل الأنشطة الرقمية، وأهمية التدريب العملي لتأهيل الطالب لممارسة أنشطة الإعلام التربوي الرقمي. The research aimed educational media activities Digital by presenting the intellectual and philosophical framework for digital educational media, and presenting the experiences of some countries in the field of digital educational media activities. The size of the sample to which it was applied reached 95 male and female students, representing 42% of the original population, and the descriptive approach was used. Preparing a questionnaire that was applied to a number of students with the use of an interview tool and connecting the research to building a vision proposed for development. Results were also reached, including digital educational media achieving interconnection between the specialist and the student, the necessity of developing students’ technological skills, providing the appropriate infrastructure to activate digital activities, and the importance of practical training to qualify them. The student to practice digital educational media activities.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
الإعلام التربوي
تطوير أنشطة الإعلام التربوي الرقمي خبرات بعض الدول التعليم العالي والتعليم المستمر
306.42
تصور مقترح لتطوير أنشطة الإعلام التربوي الرقمي في ضوء خبرات بعض الدول / Remainder of title / A Proposed Conception For The Development Of Digital Educational Media Activities Based On The Experiences Of Some Countries / إعــــداد هبة محمد راشد سليمان؛ إشراف أ.م.د. عمرو مصطفى أحمد، أ.م.د. رحاب أحمد إبراهيم، الأستاذ الدكتور.أسامة محمود فراج، الأستاذ الدكتور حنان محمد إسماعيل. - 130 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 130-118.
هدف هذا البحث إلى تطوير أنشطة الإعلام التربوي الرقمي من خلال عرض الإطار الفكري والفلسفي للإعلام التربوي الرقمي، وعرض خبرات بعض الدول في مجال أنشطة الإعلام التربوي الرقمي، وقد بلغ حجم العينة التي طُبِّقَت الدراسة عليها 95 طالبًا وطالبةً بنسبة 42% من المجتمع الأصلي، وتم استخدام المنهج الوصفي، وإعداد استبانة طُبِّقَت على عدد من الطلاب، مع الاستعانة بأداة المقابلة، وتوصل البحث إلى بناء تصوُّر مقترح للتطوير، كما تم التوصل إلى نتائج، منها: أنَّ الإعلام التربوي الرقمي يحقق ترابطًا بين الأخصائي والطالب، وضرورة تنمية المهارات التكنولوجية للطلاب، وتوفير البنية التحتية المناسبة لتفعيل الأنشطة الرقمية، وأهمية التدريب العملي لتأهيل الطالب لممارسة أنشطة الإعلام التربوي الرقمي. The research aimed educational media activities Digital by presenting the intellectual and philosophical framework for digital educational media, and presenting the experiences of some countries in the field of digital educational media activities. The size of the sample to which it was applied reached 95 male and female students, representing 42% of the original population, and the descriptive approach was used. Preparing a questionnaire that was applied to a number of students with the use of an interview tool and connecting the research to building a vision proposed for development. Results were also reached, including digital educational media achieving interconnection between the specialist and the student, the necessity of developing students’ technological skills, providing the appropriate infrastructure to activate digital activities, and the importance of practical training to qualify them. The student to practice digital educational media activities.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
الإعلام التربوي
تطوير أنشطة الإعلام التربوي الرقمي خبرات بعض الدول التعليم العالي والتعليم المستمر
306.42