header

اثر برنامج تدريبى لبعض مهارات ما وراء الذاكرة على الفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم /

نسرين محمد فهمى محمد على

اثر برنامج تدريبى لبعض مهارات ما وراء الذاكرة على الفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم / The effect of a training program of some skills of meta memory on reading comprehension to elementary students with learning difficulties نسرين محمد فهمى محمد على ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد - القاهرة : نسرين محمد فهمى محمد على : 2009 - 132 ص : رسوم بيانية ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى

هدفت الرسالة الحالية الى التعرف على اثر البرنامج المقترح فى تنمية بعض مهارات ما وراء الذاكرة (المراقبة الذاتية) وكذلك فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم وقد تم اجراء الدراسة على عينة مكونة من (50) تلميذ من تلاميذ الصف الخامس ذوى صعوبات تعلم وتم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية تتكون من (25) تلميذ ومجموعة ضابطة تتكون ايضا من (25) تلميذ



البرنامج مهارات الفهم القرائى مهارات ما وراء الذاكرة