header

فعالية برنامج باستخدام التعلم التبادلى على دافعية الانجاز والكفاءة الذاتية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاساسية بالأردن /

محمد خلف الزواهره

فعالية برنامج باستخدام التعلم التبادلى على دافعية الانجاز والكفاءة الذاتية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاساسية بالأردن / Effectiveness of a program using reciprocal teaching on achievement motivation self efficacy among prepartory school student in Jordan محمد خلف الزواهره ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : نادية محمود شريف - القاهرة : محمد خلف الزواهره : 2010 - 257ص: رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى

هدفت الدراسة الى الكشف عن فعالية برنامج استخدام التعلم التبادلى على دافعية الانجاز والكفاءة الذاتية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاساسية بالاردن وتكونت العينة من (100) تلميذ من تلاميذ المرحلة الاساسية واستخدم الباحث مقياس دافعية الانجاز ومقياس الكفاءة الذاتية واعد الباحث برنامج التعلم التبادلى واستخدم الباحث عدد من الاساليب الاحصائية واسفرت نتائج الدراسة عن تواحد فروق بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لمقياس دافعية الانجاز والكفاءة الذاتية المدركة لصالح المجموعة التجريبية



التعلم التبادلى دافعية الانجاز فعالية برنامج