أثر برنامج تدريبي لتنمية التواصل اللفظى على الاداء الاكاديمى لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى /
إسماعيل محمد خضري محمد حافظ
أثر برنامج تدريبي لتنمية التواصل اللفظى على الاداء الاكاديمى لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / The effect of a training program for developing verbal communication and academic ability of learning disabilities pupils at the first cycle of the basic education إسماعيل محمد خضري محمد حافظ ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمين على محمد سليمان - القاهرة : إسماعيل محمد خضري محمد حافظ : 2010 - 184 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج المقترح في تنمية التواصل اللفظى و الاستعداد للأداء الأكاديمي لدى أطفال صعوبات التعلم : تمثلت عينة الدراسة من ١٠٠ تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الابتدائى تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة. و تم تطبيق مجموعة الأدوات لجمع بيانات خاصة بالدراسة شملت اختبار القدرة العقلية العامة : اختبار نمو وظائف اللغة : اختبار الاستعداد الأكاديمي : اختبار القدرات النفس لغوية : تم التأكد من تكافؤ المجموعتين الضابطة التجريبية فى كل من العمر الزمنى: الذكاء: المستوى الاقتصادى و الإجتماعى و اللغة و الاستعداد الأكاديمى و القدرات النفس لغويه
الاستعداد الأكاديمي التواصل اللفظي صعوبات التعلم
أثر برنامج تدريبي لتنمية التواصل اللفظى على الاداء الاكاديمى لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / The effect of a training program for developing verbal communication and academic ability of learning disabilities pupils at the first cycle of the basic education إسماعيل محمد خضري محمد حافظ ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمين على محمد سليمان - القاهرة : إسماعيل محمد خضري محمد حافظ : 2010 - 184 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج المقترح في تنمية التواصل اللفظى و الاستعداد للأداء الأكاديمي لدى أطفال صعوبات التعلم : تمثلت عينة الدراسة من ١٠٠ تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الابتدائى تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة. و تم تطبيق مجموعة الأدوات لجمع بيانات خاصة بالدراسة شملت اختبار القدرة العقلية العامة : اختبار نمو وظائف اللغة : اختبار الاستعداد الأكاديمي : اختبار القدرات النفس لغوية : تم التأكد من تكافؤ المجموعتين الضابطة التجريبية فى كل من العمر الزمنى: الذكاء: المستوى الاقتصادى و الإجتماعى و اللغة و الاستعداد الأكاديمى و القدرات النفس لغويه
الاستعداد الأكاديمي التواصل اللفظي صعوبات التعلم