فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات حل المشكلات لدى منخفضي التحصيل من تلاميذ الصف الأول الاعدادي /
دينا خالد أحمد الفلمباني
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات حل المشكلات لدى منخفضي التحصيل من تلاميذ الصف الأول الاعدادي / The effect of a training program based on metacognition skills on developing problem solving skills among first grade preparatory low-achievers students دينا خالد أحمد الفلمباني ؛ إشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : دينا خالد أحمد الفلمباني : 2011 - 173 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوي
هدف البحث إلى تنمية مهارات حل المشكلات بطريقة غير مباشرة لدى عينة من طالبات الصف الأول الاعدادي منخفضي التحصيل الدراسي من خلال إعداد برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وراء المعرفة بطريقة مباشرة. طريقة حل المشكلة: تم اتباع المنهج شبه التجريبي في حل مشكلة البحث عن طريق بناء برنامج و تطبيقه قبليا و بعديا و الوصول إلى النتائج. عينة البحث: تكونت من (34) تلميذة من الصف الأول الاعدادى منخفضي التحصيل الدراسى بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات بمحافظة القاهرة: تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة
برنامج تدريبي تنمية مهارات حل المشكلات مهارات ما وراء المعرفة
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات حل المشكلات لدى منخفضي التحصيل من تلاميذ الصف الأول الاعدادي / The effect of a training program based on metacognition skills on developing problem solving skills among first grade preparatory low-achievers students دينا خالد أحمد الفلمباني ؛ إشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : دينا خالد أحمد الفلمباني : 2011 - 173 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوي
هدف البحث إلى تنمية مهارات حل المشكلات بطريقة غير مباشرة لدى عينة من طالبات الصف الأول الاعدادي منخفضي التحصيل الدراسي من خلال إعداد برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وراء المعرفة بطريقة مباشرة. طريقة حل المشكلة: تم اتباع المنهج شبه التجريبي في حل مشكلة البحث عن طريق بناء برنامج و تطبيقه قبليا و بعديا و الوصول إلى النتائج. عينة البحث: تكونت من (34) تلميذة من الصف الأول الاعدادى منخفضي التحصيل الدراسى بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات بمحافظة القاهرة: تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة
برنامج تدريبي تنمية مهارات حل المشكلات مهارات ما وراء المعرفة