أثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
حمزه خضر عامر الشهرى
أثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / The effect of a social skills training program on developing emotional intelligence psychological adjustment and academic success of scholastically retarded students in secondary stage in kingdom of Saudi Arabia حمزه خضر عامر الشهرى ؛ اشراف نادية محمود شريف : منال محمود مصطفى - القاهرة : حمزه خضر عامر الشهرى : 2011 - 180 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
تهدف الدراسة الحالية الى اثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى طلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية ويمكن ان تسهم نتائج الدراسة الحالية مع غيرها من الدراسات فى هذا المجال فى مساعدة مؤسسات التطبيع الاجتماعى (الاسرة والمدرسة) فى الاهتمام بالجانب الوجدانى من عملية التنشئة الاجتماعية وهو جانب تمهله كثير من هذه المؤسسات ويترتب عليه مشكلات فى التوافق النفسى للابناء واعاقة النجاح فى اداء المهام التعليمية وان التدريب على المهارات الاجتماعية له اهمية خاصة للطلاب النتأخرين دراسيا لانها تساعدهم على مواجهه الضغوط الوجدانية الناتجة عن مشكلاتهم الدراسية وعلى ان يكونوا اكثر وعيا بدواتهم وزيادة دافعيتهم وتحسين مستوى ثقتهم بانفسهم وهى امور حاسمة فى تحسين مستوى ادائهم المدرسى
الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى الطلاب المتأخرين دراسيا المهارات الاجتماعية
أثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / The effect of a social skills training program on developing emotional intelligence psychological adjustment and academic success of scholastically retarded students in secondary stage in kingdom of Saudi Arabia حمزه خضر عامر الشهرى ؛ اشراف نادية محمود شريف : منال محمود مصطفى - القاهرة : حمزه خضر عامر الشهرى : 2011 - 180 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
تهدف الدراسة الحالية الى اثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى طلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية ويمكن ان تسهم نتائج الدراسة الحالية مع غيرها من الدراسات فى هذا المجال فى مساعدة مؤسسات التطبيع الاجتماعى (الاسرة والمدرسة) فى الاهتمام بالجانب الوجدانى من عملية التنشئة الاجتماعية وهو جانب تمهله كثير من هذه المؤسسات ويترتب عليه مشكلات فى التوافق النفسى للابناء واعاقة النجاح فى اداء المهام التعليمية وان التدريب على المهارات الاجتماعية له اهمية خاصة للطلاب النتأخرين دراسيا لانها تساعدهم على مواجهه الضغوط الوجدانية الناتجة عن مشكلاتهم الدراسية وعلى ان يكونوا اكثر وعيا بدواتهم وزيادة دافعيتهم وتحسين مستوى ثقتهم بانفسهم وهى امور حاسمة فى تحسين مستوى ادائهم المدرسى
الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى الطلاب المتأخرين دراسيا المهارات الاجتماعية