أثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / حمزه خضر عامر الشهرى ؛ اشراف نادية محمود شريف : منال محمود مصطفى
Material type:
- The effect of a social skills training program on developing emotional intelligence psychological adjustment and academic success of scholastically retarded students in secondary stage in kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2011.حم.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100015786000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2011.حم.ا (Browse shelf(Opens below)) | 15786.CD | Not for loan | 01020100015786000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
تهدف الدراسة الحالية الى اثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى طلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية ويمكن ان تسهم نتائج الدراسة الحالية مع غيرها من الدراسات فى هذا المجال فى مساعدة مؤسسات التطبيع الاجتماعى (الاسرة والمدرسة) فى الاهتمام بالجانب الوجدانى من عملية التنشئة الاجتماعية وهو جانب تمهله كثير من هذه المؤسسات ويترتب عليه مشكلات فى التوافق النفسى للابناء واعاقة النجاح فى اداء المهام التعليمية وان التدريب على المهارات الاجتماعية له اهمية خاصة للطلاب النتأخرين دراسيا لانها تساعدهم على مواجهه الضغوط الوجدانية الناتجة عن مشكلاتهم الدراسية وعلى ان يكونوا اكثر وعيا بدواتهم وزيادة دافعيتهم وتحسين مستوى ثقتهم بانفسهم وهى امور حاسمة فى تحسين مستوى ادائهم المدرسى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.