header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / حمزه خضر عامر الشهرى ؛ اشراف نادية محمود شريف : منال محمود مصطفى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : حمزه خضر عامر الشهرى : 2011Description: 180 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a social skills training program on developing emotional intelligence psychological adjustment and academic success of scholastically retarded students in secondary stage in kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى Summary: تهدف الدراسة الحالية الى اثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى طلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية ويمكن ان تسهم نتائج الدراسة الحالية مع غيرها من الدراسات فى هذا المجال فى مساعدة مؤسسات التطبيع الاجتماعى (الاسرة والمدرسة) فى الاهتمام بالجانب الوجدانى من عملية التنشئة الاجتماعية وهو جانب تمهله كثير من هذه المؤسسات ويترتب عليه مشكلات فى التوافق النفسى للابناء واعاقة النجاح فى اداء المهام التعليمية وان التدريب على المهارات الاجتماعية له اهمية خاصة للطلاب النتأخرين دراسيا لانها تساعدهم على مواجهه الضغوط الوجدانية الناتجة عن مشكلاتهم الدراسية وعلى ان يكونوا اكثر وعيا بدواتهم وزيادة دافعيتهم وتحسين مستوى ثقتهم بانفسهم وهى امور حاسمة فى تحسين مستوى ادائهم المدرسى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2011.حم.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100015786000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2011.حم.ا (Browse shelf(Opens below)) 15786.CD Not for loan 01020100015786000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى

تهدف الدراسة الحالية الى اثر برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية فى تنمية الذكاء الوجدانى والتوافق النفسى والنجاح الاكاديمى لدى طلاب المتأخرين دراسيا فى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية ويمكن ان تسهم نتائج الدراسة الحالية مع غيرها من الدراسات فى هذا المجال فى مساعدة مؤسسات التطبيع الاجتماعى (الاسرة والمدرسة) فى الاهتمام بالجانب الوجدانى من عملية التنشئة الاجتماعية وهو جانب تمهله كثير من هذه المؤسسات ويترتب عليه مشكلات فى التوافق النفسى للابناء واعاقة النجاح فى اداء المهام التعليمية وان التدريب على المهارات الاجتماعية له اهمية خاصة للطلاب النتأخرين دراسيا لانها تساعدهم على مواجهه الضغوط الوجدانية الناتجة عن مشكلاتهم الدراسية وعلى ان يكونوا اكثر وعيا بدواتهم وزيادة دافعيتهم وتحسين مستوى ثقتهم بانفسهم وهى امور حاسمة فى تحسين مستوى ادائهم المدرسى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.