header

فاعلية استخدام التعليم المدمج في تنمية مهارات الرياضيات برياض الأطفال /

دينا أحمد حامد منصور

فاعلية استخدام التعليم المدمج في تنمية مهارات الرياضيات برياض الأطفال / The effectiveness of utilization blended learning in developing mathematical skills in the kindergarten دينا أحمد حامد منصور ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : وائل عبدالله محمد - القاهرة : دينا أحمد حامد منصور : 2011 - 170 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الإبتدائى

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام التعليم المدمج في تنمية مهارات الرياضيات برياض الأطفال: و إعداد أنشطة قائمة على التعليم المدمج في تنمية مهارات الرياضيات في مستوي رياض الأطفال: و استخدمت الدراسة المنهج الشبة التجريبي للتعرف على فاعلية استخدام التعليم المدمج في تنمية مهارات الرياضيات لدى أطفال مرحلة رياض الأطفال: و تم قبول الفرض البحثى الأول و نصه "يوجد فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (٠.٠٥) بين متوسطي درجات أطفال المجموعة الضابطة و التجريبية فى اختبار المهارات الرياضية لصالح أطفال المجموعة التجريبية لمهارات التصنيف - التسلسل - العد - التناظر الأحادي - القياس - الترتيب - الأشكال الهندسية - العلاقات المكانية" حيث توجد فروق بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة و التجريبية



التعليم المدمج تنمية مهارات الرياضيات رياض الأطفال