فاعلية استراتيجية التدريس الفعال فى تنمية مهارات القراءة الاستيعابية لطلاب المرحلة الثانوية /
منال محمد المفضل عبدالجواد
فاعلية استراتيجية التدريس الفعال فى تنمية مهارات القراءة الاستيعابية لطلاب المرحلة الثانوية / Teaching the effectiveness of an effective strategy in developing reading comprehension skills of secondary stage students منال محمد المفضل عبدالجواد ؛ إشراف على أحمد مدكور : محمد لطفى محمد جاد - القاهرة : منال محمد المفضل عبدالجواد : 2011 - 106 : 19 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية التدريس الفعال في تنمية مهارات القراءة الاستيعابية لطلاب المرحلة الثانوية: و مهارات القراءة الاستيعابية تشمل التفكر في المقروء على المستوى الصوتى و الصرفي و النحوي و الدلالى؛ فعلى المستوى الصوتي: تعني مدى مناسبة الأصوات للمعنى المراد: و على المستوى الصرفي: تعنى مدى مناسبة الكلمات المقروءة : و هل البنية الصرفية هذه هى الأنسب لم التغيير ببنية لغوية أخرى هى الأنسب؟ و علي المستوى النحوي: تعني أي التراكيب النحوية أفضل في الدلالة على المعنى المراد
تنمية مهارات القراءة الاستيعابية طلاب المرحلة الثانوية فاعلية استراتيجية التدريس الفعال
فاعلية استراتيجية التدريس الفعال فى تنمية مهارات القراءة الاستيعابية لطلاب المرحلة الثانوية / Teaching the effectiveness of an effective strategy in developing reading comprehension skills of secondary stage students منال محمد المفضل عبدالجواد ؛ إشراف على أحمد مدكور : محمد لطفى محمد جاد - القاهرة : منال محمد المفضل عبدالجواد : 2011 - 106 : 19 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية التدريس الفعال في تنمية مهارات القراءة الاستيعابية لطلاب المرحلة الثانوية: و مهارات القراءة الاستيعابية تشمل التفكر في المقروء على المستوى الصوتى و الصرفي و النحوي و الدلالى؛ فعلى المستوى الصوتي: تعني مدى مناسبة الأصوات للمعنى المراد: و على المستوى الصرفي: تعنى مدى مناسبة الكلمات المقروءة : و هل البنية الصرفية هذه هى الأنسب لم التغيير ببنية لغوية أخرى هى الأنسب؟ و علي المستوى النحوي: تعني أي التراكيب النحوية أفضل في الدلالة على المعنى المراد
تنمية مهارات القراءة الاستيعابية طلاب المرحلة الثانوية فاعلية استراتيجية التدريس الفعال