فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
محمد موسى محمد بنى موسى
فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي / The effectiveness of using thinking maps in developing mathematical proof skills, creative thinking and achievement in geometry among the first year secondary school students محمد موسى محمد بنى موسى ؛ إشراف محمود أحمد شوق : وائل عبدالله محمد : جليلة محمود أبوالقاسم - القاهرة : محمد موسى محمد بنى موسى : 2011 - 414 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالى إلى فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي: و من خلال مراجعة الأدب السابق: و عمل تحليل محتوى لوحدتى نظريات التناسب فى الهندسة و التشابه للصف الأول الثانوي: تم تحديد قائمة بمهارات البرهان الرياضي في الهندسة: و تم التأكد من صدقها و ثباتها: بعد ذلك تم إعداد المواد التعليمية المتعلقة بالوحدتين الدراسيتين و هى: كتاب الطالب و دليل المعلم بحيث تم صياغتها باستخدام خرائط التفكير بما يساعد على تنمية البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب: و تكون مجتمع البحث على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة
استخدام خرائط التفكير التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة مهارات البرهان الرياضي
فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي / The effectiveness of using thinking maps in developing mathematical proof skills, creative thinking and achievement in geometry among the first year secondary school students محمد موسى محمد بنى موسى ؛ إشراف محمود أحمد شوق : وائل عبدالله محمد : جليلة محمود أبوالقاسم - القاهرة : محمد موسى محمد بنى موسى : 2011 - 414 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالى إلى فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي: و من خلال مراجعة الأدب السابق: و عمل تحليل محتوى لوحدتى نظريات التناسب فى الهندسة و التشابه للصف الأول الثانوي: تم تحديد قائمة بمهارات البرهان الرياضي في الهندسة: و تم التأكد من صدقها و ثباتها: بعد ذلك تم إعداد المواد التعليمية المتعلقة بالوحدتين الدراسيتين و هى: كتاب الطالب و دليل المعلم بحيث تم صياغتها باستخدام خرائط التفكير بما يساعد على تنمية البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب: و تكون مجتمع البحث على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة
استخدام خرائط التفكير التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة مهارات البرهان الرياضي