header

دراسة أثر برنامج إثرائى على كل من التحصيل الدراسى ومفهوم الذات والاتجاهات نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /

نجوى محمد عبدالمعطى عبدالحميد

دراسة أثر برنامج إثرائى على كل من التحصيل الدراسى ومفهوم الذات والاتجاهات نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية / The impact of enrichment programme on each of the academic achievement, self - concept, and learning attitudes for the preparatory school students نجوى محمد عبدالمعطى عبدالحميد ؛ اشراف محمد عاطف عطيفى : رضا سمير عوض - القاهرة : نجوى محمد عبدالمعطى عبدالحميد : 2012 - 247ص : خرائط : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى التربوى

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج إثرائى على كل من التحصيل الدراسى ومفهوم الذات والاتجاهات نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية واعتمدت الباحثة فى هذه الدراسة على المنهج التجريبى وقد تم تصميم التجربة على اسلوب المجموعتين الضابطة والتجريبية النتائج التى اسفرت عنها الدراسة الحالية التأكيد على أهمية التخطيط لبناء برنامج إثرائية متنوعة فى المجال التربوى والتأكيد على تنمية اتجاهات التلاميذ نحو البرامج الإثرائية المختلفة



التحصيل الدراسى برنامج إثرائى مفهوم الذات