header

أثر برنامج قائم على حب الاستطلاع فى تنمية بعض العمليات المعرفية ومهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلى الإعدادية /

عاصم عبدالمجيد كامل أحمد

أثر برنامج قائم على حب الاستطلاع فى تنمية بعض العمليات المعرفية ومهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلى الإعدادية / The effect of a program based on curiosity in developing some cognitive processes and thinking skills for pupils of the preparatory stage عاصم عبدالمجيد كامل أحمد ؛ اشراف منى حسن السيد بدوى : محمد عاطف عطيفى - القاهرة : عاصم عبدالمجيد كامل أحمد : 2012 - 156ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى

هدفت الدراسة إلى دراسة أثر برنامج قائم على حب الاستطلاع فى تنمية (الانتباه - الإدراك البصرى - التفكير الناقد ) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وتوصلت إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى المتغيرات (الانتباه - الإدراك البصرى - التفكير الناقد) كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيا بين البعدى للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى متغيرات (الانتباه - الإدراك البصرى - التفكير الناقد) وهذا يدل على فاعلية البرنامج التدريبى القائم على حب الاستطلاع فى تنمية كل من (الانتباه - الإدراك البصرى - التفكير الناقد)



الإدراك البصرى الانتباه حب الاستطلاع