header

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتيا لعلاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية /

محمود مصطفى محمود السيد

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتيا لعلاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية / A suggested strategy based on self-regulated learning for remedying weakness in reading comprehension skills among the pupils with learning disabilities in the preparatory stage محمود مصطفى محمود السيد ؛ إشراف محمد لطفي محمد جاد : إيمان احمد محمد هريدي - القاهرة : محمود مصطفى محمود السيد : 2012 - 289 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف البحث الحالي إلى علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتيا: و لتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء الاستراتيجية المقترحة حيث تكونت من ثماني خطوات: و استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي للتحقق من فاعلية الاستراتيجية المقترحة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم (مجموعة البحث): و توصل الباحث إلى أن الاستراتيجية المقترحة ذات فاعلية كبيرة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي



التعلم المنظم ذاتيا الفهم القرائي ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية