header

دور أساليب تنشيط المبيعات فى السلوك الشرائى للمستهلك : دراسة فى إطار الإتصالات التسويقية المتكاملة /

أحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب

دور أساليب تنشيط المبيعات فى السلوك الشرائى للمستهلك : دراسة فى إطار الإتصالات التسويقية المتكاملة / The role of sales promotion in consumer behavior : Integrated marketing communication approach أحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب ؛ اشراف صفوت محمد العالم : علياء سامى - القاهرة : أحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب : 2012 - 559 ورقة ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان

تسعى هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن دور أساليب تنشيط المبيعات (سعرية / غير سعرية) فى السلوك الشرائى للمستهلك المصرى بأبعاده المختلفة : و قد ركزت الدراسة على خمسة أساليب لتنشيط المبيعات و هى التخفيضات السعرية : زيادة الكمية بنفس السعر : الهدايا المجانية : المسابقات : و أسلوب السحوبات : و ذلك لإختبار خمسة أدوار / تأثيرات محتملة هى التحول لشراء السلعة محل الترويج : شراء كمية أكبر من هذه السلع : توقيت شراء السلع : و إعادة شراء هذه السلع : هذا إلى جانب الولاء للسلع محل الترويج



السلوك الشرائى الوسطاء تنشيط المبيعات