header

دراسة الفروق بين المتأخرين دراسيا والعاديين فى مظاهر الانتباه والسرعة الادراكية و اثر برنامج لتنمية هذه المظاهر على تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى دولة الكويت /

يوسف محيلان سلطان العنزى

دراسة الفروق بين المتأخرين دراسيا والعاديين فى مظاهر الانتباه والسرعة الادراكية و اثر برنامج لتنمية هذه المظاهر على تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى دولة الكويت / Study of the Differences between Academic Retarded and Normal Students in Terms of Attention Perceptual Speed and the Influence of Development Programs of These Aspects on the Fourth Primary Grade Pupils in Kuwait يوسف محيلان سلطان العنزي ؛ اشراف نادية محمود شريف : امانى سعيدة سيد ابراهيم - القاهرة : يوسف محيلان سلطان العنزي : 2005 - 185ورقة ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

تعتبر مشكلة التأخر الدراسى من اهم المشكلات التربوية التى تواجه المدرسة الحديثة فى اداء رسالتها وتحقيق اهدافها على الوجه الاكمل : وهى من اخطر المشكلات التى تواجه التلميذ فى حياته المدرسية : ولقد اثارت تلك المشكلة اهتمام المربين والاباء والتلاميذ على حد سواء : ذلك لكونها مشكلة تربوية واجتماعية ونفسية واقتصادية فى الوقت نفسه : كما انها تعوق المدرسة عن اداء رسالتها على الوجه الاكمل : وتهدد سلامة المجتمع : وتبدد الكثير من طاقاته البشرية



السرعة الادراكية دولة الكويت مظاهر الانتباه