تقدير الدرجة الحقيقية لاختبار اللغة الانجليزية لطلبة الصف الثامن أساسي باستخدام النظريتين التقليدية و الحديثة في القياس /
شوقي أحمد على حزام الدعيس
تقدير الدرجة الحقيقية لاختبار اللغة الانجليزية لطلبة الصف الثامن أساسي باستخدام النظريتين التقليدية و الحديثة في القياس / True score estimation of 8 basic grades English exam using classical and modern theories in measurement شوقي أحمد على حزام الدعيس ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : رضا سمير عوض - القاهرة : شوقي أحمد على حزام الدعيس : 2013 - 158 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوي
تجلت أهمية الدراسة في المقارنة بين النظرية الكلاسيكية للاختبار و النموذج الثلاثي المعلم: أحمد نماذج نظرية الاستجابة للمفردة أحادية البعد في موضوع الدرجة الحقيقية: مع تغير كل من طول الاختبار و حجم العينة: و تكونت عينة الدراسة من (١٠٠٠) مفحوص من طلاب و طالبات الصف الثامن الأساسي موزعين على خمس مدارس تابعة لمنطقة معين التعليمية التابعة لمكتب التربية و التعليم بأمانة العاصمة - صنعاء: تم اختبارها بطريقة المعاينة العشوائية العنقودية. تكونت أداة الدراسة من اختبار تحصيلى لمهارات اللغة الانجليزية: مكون من (٦٥) مفردة
الدرجة الحقيقية انظرية الكلاسيكية للاختبار نظرية الاستجابة المفردة
تقدير الدرجة الحقيقية لاختبار اللغة الانجليزية لطلبة الصف الثامن أساسي باستخدام النظريتين التقليدية و الحديثة في القياس / True score estimation of 8 basic grades English exam using classical and modern theories in measurement شوقي أحمد على حزام الدعيس ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : رضا سمير عوض - القاهرة : شوقي أحمد على حزام الدعيس : 2013 - 158 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوي
تجلت أهمية الدراسة في المقارنة بين النظرية الكلاسيكية للاختبار و النموذج الثلاثي المعلم: أحمد نماذج نظرية الاستجابة للمفردة أحادية البعد في موضوع الدرجة الحقيقية: مع تغير كل من طول الاختبار و حجم العينة: و تكونت عينة الدراسة من (١٠٠٠) مفحوص من طلاب و طالبات الصف الثامن الأساسي موزعين على خمس مدارس تابعة لمنطقة معين التعليمية التابعة لمكتب التربية و التعليم بأمانة العاصمة - صنعاء: تم اختبارها بطريقة المعاينة العشوائية العنقودية. تكونت أداة الدراسة من اختبار تحصيلى لمهارات اللغة الانجليزية: مكون من (٦٥) مفردة
الدرجة الحقيقية انظرية الكلاسيكية للاختبار نظرية الاستجابة المفردة