أثر برنامج قائم علي التعلم التبادلي في تنمية الانتباه و مفهوم الذات لذوي صعوبات التعليم لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي = The impact of a program based reciprocal teaching in the development of attention and self-concept of learning disabled students have the first episode of basic education /
صبرى محمد محمد الرشيدي
أثر برنامج قائم علي التعلم التبادلي في تنمية الانتباه و مفهوم الذات لذوي صعوبات التعليم لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي = The impact of a program based reciprocal teaching in the development of attention and self-concept of learning disabled students have the first episode of basic education / The impact of a program based reciprocal teaching in the development of attention and self-concept of learning disabled students have the first episode of basic education صبرى محمد محمد الرشيدي ؛ إشراف نادية محمود شريف : مايسة فاضل أبومسلم - القاهرة : صبرى محمد محمد الرشيدي : 2013 - 233 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوى
سعى الباحث إلى التحقق من أثر التعلم التبادلي علي تخطى المشكلات التي تؤثر علي تعليم و تحصيل ذوي صعوبات التعلم و المتمثلة في تركيز الانتباه و تقدير الذات و ما قد يظهر من تحسن في التحصيل الدراسي سواء في مادة محدده أو في التحصيل العام لذوي صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. و من هنا تتبلور مشكلة الدراسة الحالية في التساؤل الرئيسي التالي: ما أثر برنامج قائم علي التعلم التبادلي في تنمية الانتباه و مفهوم الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة
الانتباه و مفهوم الذات التعلم التبادلى صعوبات التعلم
أثر برنامج قائم علي التعلم التبادلي في تنمية الانتباه و مفهوم الذات لذوي صعوبات التعليم لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي = The impact of a program based reciprocal teaching in the development of attention and self-concept of learning disabled students have the first episode of basic education / The impact of a program based reciprocal teaching in the development of attention and self-concept of learning disabled students have the first episode of basic education صبرى محمد محمد الرشيدي ؛ إشراف نادية محمود شريف : مايسة فاضل أبومسلم - القاهرة : صبرى محمد محمد الرشيدي : 2013 - 233 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوى
سعى الباحث إلى التحقق من أثر التعلم التبادلي علي تخطى المشكلات التي تؤثر علي تعليم و تحصيل ذوي صعوبات التعلم و المتمثلة في تركيز الانتباه و تقدير الذات و ما قد يظهر من تحسن في التحصيل الدراسي سواء في مادة محدده أو في التحصيل العام لذوي صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. و من هنا تتبلور مشكلة الدراسة الحالية في التساؤل الرئيسي التالي: ما أثر برنامج قائم علي التعلم التبادلي في تنمية الانتباه و مفهوم الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة
الانتباه و مفهوم الذات التعلم التبادلى صعوبات التعلم