فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي و التحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالجمهورية العربية السورية /
أحمد محمد عثمان
فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي و التحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالجمهورية العربية السورية / Effect of an instruct strategy based on Quraan stories in developing oral and written communication skills of the Syrian second stage basic education students أحمد محمد عثمان ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان أحمد محمد هريدي - القاهرة : أحمد محمد عثمان : 2013 - 188 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
استهدف البحث معرفة فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي و التحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي : و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج : و من أهمها : التوصل إلى قائمة بمهارات التواصل الشفوي و الكتابي ( الاستماع و التحدث و التعبير الكتابي ) . وجود ضعف واضح في إتقان تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي لمهارات التواصل الشفوي و الكتابي ؛ و هذا ما ظهر في نتائج الاختبار القبلي المطبق على المجموعتين
التواصل الشفوي التواصل الكتابي القصص القرآني
فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي و التحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالجمهورية العربية السورية / Effect of an instruct strategy based on Quraan stories in developing oral and written communication skills of the Syrian second stage basic education students أحمد محمد عثمان ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان أحمد محمد هريدي - القاهرة : أحمد محمد عثمان : 2013 - 188 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
استهدف البحث معرفة فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي و التحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي : و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج : و من أهمها : التوصل إلى قائمة بمهارات التواصل الشفوي و الكتابي ( الاستماع و التحدث و التعبير الكتابي ) . وجود ضعف واضح في إتقان تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي لمهارات التواصل الشفوي و الكتابي ؛ و هذا ما ظهر في نتائج الاختبار القبلي المطبق على المجموعتين
التواصل الشفوي التواصل الكتابي القصص القرآني