برنامج في التعبير الفني لتنمية الذكاء المكاني والإدراك البصري لطلاب كلية التربية النوعية = Program in arts for the development of spatial intellIgence and visual perception for students at faculty of specific eduction /
نرمين محمد عبدالسلام
برنامج في التعبير الفني لتنمية الذكاء المكاني والإدراك البصري لطلاب كلية التربية النوعية = Program in arts for the development of spatial intellIgence and visual perception for students at faculty of specific eduction / Program in arts for the development of spatial intellIgence and visual perception for students at faculty of specific eduction نرمين محمد عبدالسلام ؛ إشراف نادية شريف : إيمان كمال عبيد - القاهرة : نرمين محمد عبدالسلام : 2013 - 226 ص : أشكال : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تتضمن الدراسة خمس فصول : الفصل الأول مدخل الدراسة و يتضمن مشكلة البحث و تساؤلاتها و أهدافها و أهميتها و مصطلحات البحث و حدود البحث أما الفصل الثاني الإطار النظري فيتضمن التعبير الفني و أهدافه و أهميته و أنواعه و الذكاء المكاني أنواعه و أهميته و مؤشراته و الإدراك البصري مفهومه و متطلباته : و يتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة دراسات تناولت التعبير الفني ( الأشغال الفنية ) : و أخرى تناولت الذكاء المكاني و دراسات تناولت الإدراك البصري : أما الفصل الرابع منهج الدراسة و الإجراءات يتضمن منهج و عينتها و أدواتها و إجراءاتها
الإدراك البصري التعبير الفني و الأشغال الفنية الذكاء المكاني
برنامج في التعبير الفني لتنمية الذكاء المكاني والإدراك البصري لطلاب كلية التربية النوعية = Program in arts for the development of spatial intellIgence and visual perception for students at faculty of specific eduction / Program in arts for the development of spatial intellIgence and visual perception for students at faculty of specific eduction نرمين محمد عبدالسلام ؛ إشراف نادية شريف : إيمان كمال عبيد - القاهرة : نرمين محمد عبدالسلام : 2013 - 226 ص : أشكال : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
تتضمن الدراسة خمس فصول : الفصل الأول مدخل الدراسة و يتضمن مشكلة البحث و تساؤلاتها و أهدافها و أهميتها و مصطلحات البحث و حدود البحث أما الفصل الثاني الإطار النظري فيتضمن التعبير الفني و أهدافه و أهميته و أنواعه و الذكاء المكاني أنواعه و أهميته و مؤشراته و الإدراك البصري مفهومه و متطلباته : و يتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة دراسات تناولت التعبير الفني ( الأشغال الفنية ) : و أخرى تناولت الذكاء المكاني و دراسات تناولت الإدراك البصري : أما الفصل الرابع منهج الدراسة و الإجراءات يتضمن منهج و عينتها و أدواتها و إجراءاتها
الإدراك البصري التعبير الفني و الأشغال الفنية الذكاء المكاني