header

أسس تصم{u٠٦أأ}م الب{u٠٦أأ}ئة التعل{u٠٦أأ}م{u٠٦أأ}ة الخاصة بالأطفال المصاب{u٠٦أأ}ن بالتوحد /

آلاء أكرم محمد الجندي

أسس تصمم البئة التعلمة الخاصة بالأطفال المصابن بالتوحد / Design principles for learning environments of autistic children آلاء أكرم محمد الجندي ؛ اشراف ولد عبدالمنعم عبدالقادر : نهى حسام الدين نشأت - القاهرة : آلاء أكرم محمد الجندي : 2014 - 301 ورقة مطوية ( 4) : ص: ايض ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية

تناول البحث تأثر البئات التعلمة علي سلوك الأطفال المصابن بالتوحد. وتتناول الدراسة دور عناراالفراغ المعمارى ومكوناته وخصائصه في خدمة هؤلاء الأطفال وتنمة مهاراتهم الاجتماعة: ومساعدتهم علي السلوك الاستقلالي: والاندماج في المجتمع. وتنبع الإشكالة البحثة من أهمة تحدد أسس ومتطلبات التصمم ومواصفات الفراغ المعمارى التي تتواءم مع احتاجات الطفل المرض بالتوحد وتقوم سلوكه عن طرق تنظم المدخلات الحسة بالبئة المحطة به. وطرح البحث فرضة أساسة وهي أن العناصر المعمارة لها دور في التأثر على سمات وسلوكات الأطفال المرضى بالتوحد وبإمكانها مساعدة مرض التوحد على التكف مع بئته المحطة



البئات التعلمة التوحد العمارة