تصور مقترح للتنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ في ضوء بعض الاتجاهات التربوية الحديثة /
وفاء إبراهيم الحسانين محمد المقرش
تصور مقترح للتنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ في ضوء بعض الاتجاهات التربوية الحديثة / A proposed perspective of professional development for teachers of mental retardation children in the light of some modern educational attitudes وفاء إبراهيم الحسانين محمد المقرش ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : منال كامل بهنس - القاهرة : وفاء إبراهيم الحسانين محمد المقرش : 2014 - 209 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أهم الاتجاهات التربوية الحديثة في مجال التنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ . و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي . و تكونت العينة من 60 معلمآ من معلمي الأطفال المعاقين و 40 خبيرآ من خبراء التربية الخاصة و التنمية المهنية . و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية : استبانة موجه لمعلمي الأطفال المعاقين إعداد الباحثة و استبانة موجه للخبراء في مجال التربية الخاصة إعداد الباحثة . و توصلت الدراسة إلى قصور في إعداد معلم الأطفال المعاقين عقليآ و تنميته مهنيآ فيما يخص تأهيله لمواجهة التحديات التي تفرضها الإعاقة العقلية على المعلم
الاتجاهات التربوية الحديثة الإعاقة العقلية التنمية المهنية
تصور مقترح للتنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ في ضوء بعض الاتجاهات التربوية الحديثة / A proposed perspective of professional development for teachers of mental retardation children in the light of some modern educational attitudes وفاء إبراهيم الحسانين محمد المقرش ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : منال كامل بهنس - القاهرة : وفاء إبراهيم الحسانين محمد المقرش : 2014 - 209 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أهم الاتجاهات التربوية الحديثة في مجال التنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ . و استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي . و تكونت العينة من 60 معلمآ من معلمي الأطفال المعاقين و 40 خبيرآ من خبراء التربية الخاصة و التنمية المهنية . و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية : استبانة موجه لمعلمي الأطفال المعاقين إعداد الباحثة و استبانة موجه للخبراء في مجال التربية الخاصة إعداد الباحثة . و توصلت الدراسة إلى قصور في إعداد معلم الأطفال المعاقين عقليآ و تنميته مهنيآ فيما يخص تأهيله لمواجهة التحديات التي تفرضها الإعاقة العقلية على المعلم
الاتجاهات التربوية الحديثة الإعاقة العقلية التنمية المهنية