فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية /
سامي سلامه يوسف المصاروه
فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية / The Effectiveness of the Rasch Model in selecting Items for the Rating scales to Evaluate the Teacher performance in Jordan public schools سامي سلامه يوسف المصاروه ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أماني سعيدة سيد إبراهيم : ساري سليم سلامة سواقد - القاهرة : سامي سلامه يوسف المصاروه : 2014 - 204 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية: ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الدراسات السابقة المماثلة بالدراسة الحالية من خلال محورين هما: الدراسات التي تناولت تقييم أداء المعلمين. الدراسات التي تناولت تحليل البيانات ومطابقتها باستخدام نموذج راش متمثلاً بنموذج التقدير الجزئي ونموذج سلم التقدير. وبذلك يمكن بلورة مشكلة الدراسة الحالية في التساؤلات التالية: ما دلالات مطابقة المفردات التي يتم بناؤها لافتراض أحادية البعد ؟ وما دلالات مطابقة المفردات والأفراد لنموذج راش المعدّل للتقدير ؟ وما القيّم المقدرة لمعلمات صعوبة المفردات والخطأ المعياري في تقديرها ؟و ما فاعلية المقياس الذي يتم بناءه في ضوء نموذج راش المعدّل للتقدير لتقييم أداء المعلم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية
تقويم أداء المعلم مقياس التقدير نموذج راش
فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية / The Effectiveness of the Rasch Model in selecting Items for the Rating scales to Evaluate the Teacher performance in Jordan public schools سامي سلامه يوسف المصاروه ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أماني سعيدة سيد إبراهيم : ساري سليم سلامة سواقد - القاهرة : سامي سلامه يوسف المصاروه : 2014 - 204 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية: ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الدراسات السابقة المماثلة بالدراسة الحالية من خلال محورين هما: الدراسات التي تناولت تقييم أداء المعلمين. الدراسات التي تناولت تحليل البيانات ومطابقتها باستخدام نموذج راش متمثلاً بنموذج التقدير الجزئي ونموذج سلم التقدير. وبذلك يمكن بلورة مشكلة الدراسة الحالية في التساؤلات التالية: ما دلالات مطابقة المفردات التي يتم بناؤها لافتراض أحادية البعد ؟ وما دلالات مطابقة المفردات والأفراد لنموذج راش المعدّل للتقدير ؟ وما القيّم المقدرة لمعلمات صعوبة المفردات والخطأ المعياري في تقديرها ؟و ما فاعلية المقياس الذي يتم بناءه في ضوء نموذج راش المعدّل للتقدير لتقييم أداء المعلم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية
تقويم أداء المعلم مقياس التقدير نموذج راش