برنامج قائم على نظرية النَّظْم لتنمية مهارات التعبيرين الشفهى و التحريرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A program based on the relation among words theory for the development of the oral and written writing skills for prep stage pupils /
رمضان عبدالحميد محمد عمر الزغبى
برنامج قائم على نظرية النَّظْم لتنمية مهارات التعبيرين الشفهى و التحريرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A program based on the relation among words theory for the development of the oral and written writing skills for prep stage pupils / A program based on the relation among words theory for the development of the oral and written writing skills for prep stage pupils رمضان عبدالحميد محمد عمر الزغبى ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى - القاهرة : رمضان عبدالحميد محمد عمر الزغبى : 2015 - 431 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح لتنمية مهارات التعبيرين الشفهي و التحريري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و اعتمد البحث للإجابة عن أسئلته على المنهجين: الوصفى: و المنهج شبه التجريبى. و استخدم الباحث للإجابة عن أسئلة البحث الأدوات الآتية: قائمة مهارات المعانى النحوية: و قائمة مهارات اختيار الألفاظ و الجمل و التعابير: و قائمة مهارات التأليف بين الألفاظ الجمل و التعابير: اختبار شفهى: و بطاقة ملاحظة: اختبار تحريرى: و قائمة معايير. و تكونت عينة البحث من (80) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى من محافظة المنيا
التعبير الشفهى تلاميذ المرحلة الإعدادية نظرية النظم
برنامج قائم على نظرية النَّظْم لتنمية مهارات التعبيرين الشفهى و التحريرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A program based on the relation among words theory for the development of the oral and written writing skills for prep stage pupils / A program based on the relation among words theory for the development of the oral and written writing skills for prep stage pupils رمضان عبدالحميد محمد عمر الزغبى ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى - القاهرة : رمضان عبدالحميد محمد عمر الزغبى : 2015 - 431 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح لتنمية مهارات التعبيرين الشفهي و التحريري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و اعتمد البحث للإجابة عن أسئلته على المنهجين: الوصفى: و المنهج شبه التجريبى. و استخدم الباحث للإجابة عن أسئلة البحث الأدوات الآتية: قائمة مهارات المعانى النحوية: و قائمة مهارات اختيار الألفاظ و الجمل و التعابير: و قائمة مهارات التأليف بين الألفاظ الجمل و التعابير: اختبار شفهى: و بطاقة ملاحظة: اختبار تحريرى: و قائمة معايير. و تكونت عينة البحث من (80) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى من محافظة المنيا
التعبير الشفهى تلاميذ المرحلة الإعدادية نظرية النظم