تقويم محتوى كتب اللغة العربية للحلقة الإعدادية في ضوء المقروئية /
الزهراء حسن شوقي
تقويم محتوى كتب اللغة العربية للحلقة الإعدادية في ضوء المقروئية / Evaluation content Arabic language books for preparatory stage in the light of Readability الزهراء حسن شوقي ؛ اشراف إيمان أحمد هريدى : أحمد محمد عيسى - القاهرة : الزهراء حسن شوقي : 2015 - 171ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تقويم محتوى كتب اللغة العربية للحلقة الإعدادية فى ضوء المقروئية: حيث تعرض فيه المادة المختارة فى موضوع معين بطريقة منظمة و مصاغة بصورة مكتوبة و أشكال و رسومات بصور توضيحية و تعكس مجموعة من المعارف المتضمنة لمعلومات و مفاهيم و مهارات و قواعد و قوانين و نظريات ربما يرجى إكسابها للمتعلمين من قيم و اتجاهات و ميول مصحوبة بأنشطة و تدريبات و أسئلة تعين التلميذ على التفاعل النشط مع مواقف التعليم و التعلم التى يقدمها. ستتوقف درجة نجاحه على حالات الإبداع التربوى: التى تراعى عند اختيار المادة التعليمية و تنظيمها و عرضها وفق المبادئ السيكولوجية و التربوية و المعرفية و التكنولوجية التى تراعى فى تصميم الكتاب التعليمى و هندسته فى ضوء الأهداف التربوية: التى تجعل من المتعلم شخصية إنسانية و قدرة معرفية و إنتاجية و حالة واعية تقوم على التفكير الناقد لتطوير موضوعات الحياة التى يعيشها الإنسان فى واقعه الاجتماعى
الحلقة الإعدادية المقروئية كتب اللغة العربية
تقويم محتوى كتب اللغة العربية للحلقة الإعدادية في ضوء المقروئية / Evaluation content Arabic language books for preparatory stage in the light of Readability الزهراء حسن شوقي ؛ اشراف إيمان أحمد هريدى : أحمد محمد عيسى - القاهرة : الزهراء حسن شوقي : 2015 - 171ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تقويم محتوى كتب اللغة العربية للحلقة الإعدادية فى ضوء المقروئية: حيث تعرض فيه المادة المختارة فى موضوع معين بطريقة منظمة و مصاغة بصورة مكتوبة و أشكال و رسومات بصور توضيحية و تعكس مجموعة من المعارف المتضمنة لمعلومات و مفاهيم و مهارات و قواعد و قوانين و نظريات ربما يرجى إكسابها للمتعلمين من قيم و اتجاهات و ميول مصحوبة بأنشطة و تدريبات و أسئلة تعين التلميذ على التفاعل النشط مع مواقف التعليم و التعلم التى يقدمها. ستتوقف درجة نجاحه على حالات الإبداع التربوى: التى تراعى عند اختيار المادة التعليمية و تنظيمها و عرضها وفق المبادئ السيكولوجية و التربوية و المعرفية و التكنولوجية التى تراعى فى تصميم الكتاب التعليمى و هندسته فى ضوء الأهداف التربوية: التى تجعل من المتعلم شخصية إنسانية و قدرة معرفية و إنتاجية و حالة واعية تقوم على التفكير الناقد لتطوير موضوعات الحياة التى يعيشها الإنسان فى واقعه الاجتماعى
الحلقة الإعدادية المقروئية كتب اللغة العربية