تقويم محتوى كتب اللغة العربية للحلقة الإعدادية في ضوء المقروئية / الزهراء حسن شوقي ؛ اشراف إيمان أحمد هريدى : أحمد محمد عيسى
Material type:
- Evaluation content Arabic language books for preparatory stage in the light of Readability [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.ال.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020788000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.ال.ت (Browse shelf(Opens below)) | 20788.CD | Not for loan | 01020100020788000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تقويم محتوى كتب اللغة العربية للحلقة الإعدادية فى ضوء المقروئية: حيث تعرض فيه المادة المختارة فى موضوع معين بطريقة منظمة و مصاغة بصورة مكتوبة و أشكال و رسومات بصور توضيحية و تعكس مجموعة من المعارف المتضمنة لمعلومات و مفاهيم و مهارات و قواعد و قوانين و نظريات ربما يرجى إكسابها للمتعلمين من قيم و اتجاهات و ميول مصحوبة بأنشطة و تدريبات و أسئلة تعين التلميذ على التفاعل النشط مع مواقف التعليم و التعلم التى يقدمها. ستتوقف درجة نجاحه على حالات الإبداع التربوى: التى تراعى عند اختيار المادة التعليمية و تنظيمها و عرضها وفق المبادئ السيكولوجية و التربوية و المعرفية و التكنولوجية التى تراعى فى تصميم الكتاب التعليمى و هندسته فى ضوء الأهداف التربوية: التى تجعل من المتعلم شخصية إنسانية و قدرة معرفية و إنتاجية و حالة واعية تقوم على التفكير الناقد لتطوير موضوعات الحياة التى يعيشها الإنسان فى واقعه الاجتماعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.