header

تصور مقترح لأكاديمية للتنمية المهنية للمعلمين مبنية على التعلم المعتمد على الإنترنت وفقًا لمعايير الجودة /

تامر أحمد محمود عبدالحافظ

تصور مقترح لأكاديمية للتنمية المهنية للمعلمين مبنية على التعلم المعتمد على الإنترنت وفقًا لمعايير الجودة / Proposed prospective for professional development academy for teachers built on internet-based learning according to quality standards تامر أحمد محمود عبدالحافظ ؛ إشراف حسين بشير محمود : زينب محمد أمين : سلوى فتحي محمود المصري - القاهرة : تامر أحمد محمود عبدالحافظ : 2015 - 342 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم تصور مقترح يساهم في إنشاء أكاديمية للتنمية المهنية للمعلمين تكون مبنية على أدوات ونظم التعلم المعتمد على الإنترنت: وفقًا للمدخل الشامل للجودة: وقد قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي التحليلي: وتوصل إلى تحديد المستويات المعيارية لأكاديمية التنمية المهنية المبنية على التعلم المعتمد على الإنترنت: اشتملت على: (9) مجالات: و(35) معياراً و(60) علامة مرجعية و(264) مؤشرًا: وتم استطلاع آراء المعلمين حول الأكاديمية المقترحة من خلال استبانة أعدت لذلك وتطبيقها على (250) عضوًا من أعضاء هيئة التعليم: وتوصلت الدراسة إلى أهمية استخدام التعلم المعتمد على الإنترنت في التنمية المهنية للمعلمين: وقام الباحث بوضع تصور مقترح للأكاديمية بناء على إجراءات ونتائج الدراسة



الأكاديمية التنمية المهنية المعلم