header

تفعيل دور معلم التعليم الأساسي في مواجهة مشكلات الإدارة الصفية في ضوء معايير الجودة /

محمد السيد أحمد على عامود

تفعيل دور معلم التعليم الأساسي في مواجهة مشكلات الإدارة الصفية في ضوء معايير الجودة / Activating the role of primary education teacher to en counter classroom anagement problems in light of quality standards محمد السيد أحمد على عامود ؛ إشراف نجلاء محمد حامد : محمود حسان سعيد - القاهرة : محمد السيد أحمد على عامود : 2015 - 167 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تهدف الدراسة إلى التعرف على تفعيل دور معلم التعليم الأساسي في مواجهة مشكلات الإدارة الصفية في ضوء معايير الجودة، وتعرف مفاهيم وفلسفة الإدارة الصفية في ضوء الأبحاث والدراسات العلمية السابقة: وتعرف معايير الجودة في مجال الإدارة الصفية عن طريق المعايير القومية لنظم الجودة والإعتماد والتى تقررها وزارة التربية والتعليم: وتعرف دور معلم التعليم الأساسي في إدارة الصف فى ضوء تلك المعايير: وتعرف واقع ومشكلات الإدارة الصفية وكيف يمكن مواجهتها في ضوء معايير الجودة عن طريق الملاحظة والمعايشة للواقع التعليمى: ووضع تصور مقترح لدور المعلم المأمول فى الإدارة الصفية



دور معلم التعليم الأساسي معايير الجودة مواجهة مشكلات الإدارة الصفية