فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الأردنية الهاشمية = The effectiveness of a program based on the critical thinking in improvement of both lingual understanding and problem solving for some students of secondary stage in Jordon /
عدي عبدالسلام الشواوره
فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الأردنية الهاشمية = The effectiveness of a program based on the critical thinking in improvement of both lingual understanding and problem solving for some students of secondary stage in Jordon / The effectiveness of a program based on the critical thinking in improvement of both lingual understanding and problem solving for some students of secondary stage in Jordon عدي عبدالسلام الشواوره ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : عدي عبدالسلام الشواوره : 2015 - 121 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت هذه ا لدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الاردنية الهاشمية وتم استخدام اداتين لتحقيق اهداف الدراسة هما : بطارية اختبارات الفهم اللغوي و اختبار الشخصية العاملي الخاص بحل المشكلات تم التحقق من دلالات صدقها وثباتها. استخدم فيها المنهج شبه التجريبي على عينة قصدية بلغت (136) طالبا وطالبة من اربع شعب من الصف الاول والثاني ثانوي في محافظة العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية تم تقسيمهم الى مجموعتين ضابطة و تجريبية
التفكير الناقد تنمية الفهم اللغوي تنمية حل المشكلات
فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الأردنية الهاشمية = The effectiveness of a program based on the critical thinking in improvement of both lingual understanding and problem solving for some students of secondary stage in Jordon / The effectiveness of a program based on the critical thinking in improvement of both lingual understanding and problem solving for some students of secondary stage in Jordon عدي عبدالسلام الشواوره ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : عدي عبدالسلام الشواوره : 2015 - 121 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت هذه ا لدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الاردنية الهاشمية وتم استخدام اداتين لتحقيق اهداف الدراسة هما : بطارية اختبارات الفهم اللغوي و اختبار الشخصية العاملي الخاص بحل المشكلات تم التحقق من دلالات صدقها وثباتها. استخدم فيها المنهج شبه التجريبي على عينة قصدية بلغت (136) طالبا وطالبة من اربع شعب من الصف الاول والثاني ثانوي في محافظة العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية تم تقسيمهم الى مجموعتين ضابطة و تجريبية
التفكير الناقد تنمية الفهم اللغوي تنمية حل المشكلات