فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية و الميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية /
رباب طه السيد عبدالهادي
فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية و الميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Effectiveness of a program based on active learning on develop problems solving engineering and inclination towards article episode prep school pupils رباب طه السيد عبدالهادي ؛ إشراف محمود أحمد شوق : بهيرة شفيق إبراهيم - القاهرة : رباب طه السيد عبدالهادي : 2015 - 462 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدفت الدراسة التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية، كما هدفت الدراسة أيضاً إلى تنمية حل المشكلات الهندسية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وتنمية الميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقياس فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقد تفيد نتائج هذه الدراسة فى: تساهم فى ممارسة برنامج تعليمي لتدريس الرياضيات قائم على التعلم النشط مما ييسر عليهم عملية التعلم. تساعدهم على اكتشاف المعلومات الجديدة من خلال ممارسة البرنامج بدلا من تقديمها لهم بطريقة مباشرة : وهذا يسهم في تحقيق الإيجابية أثناء عملية التعلم. تعريفهم بأساليب وطرق جديدة وذلك لتسهيل عملية التعليم وتيسير متابعة أداء كل من المعلم و المتعلم فيها
التعلم النشط الميل حل المشكلات الهندسية
فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية و الميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Effectiveness of a program based on active learning on develop problems solving engineering and inclination towards article episode prep school pupils رباب طه السيد عبدالهادي ؛ إشراف محمود أحمد شوق : بهيرة شفيق إبراهيم - القاهرة : رباب طه السيد عبدالهادي : 2015 - 462 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدفت الدراسة التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية، كما هدفت الدراسة أيضاً إلى تنمية حل المشكلات الهندسية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وتنمية الميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقياس فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقد تفيد نتائج هذه الدراسة فى: تساهم فى ممارسة برنامج تعليمي لتدريس الرياضيات قائم على التعلم النشط مما ييسر عليهم عملية التعلم. تساعدهم على اكتشاف المعلومات الجديدة من خلال ممارسة البرنامج بدلا من تقديمها لهم بطريقة مباشرة : وهذا يسهم في تحقيق الإيجابية أثناء عملية التعلم. تعريفهم بأساليب وطرق جديدة وذلك لتسهيل عملية التعليم وتيسير متابعة أداء كل من المعلم و المتعلم فيها
التعلم النشط الميل حل المشكلات الهندسية