header

استراتيجية مُقترحه قائمة على التعلم التعاوني لتنمية مهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامُنية و التفكير الابتكارى لدى معلمى الحاسوب بالمدارس الذكية وأثره في اداء التلاميذ التحصيلي /

أشرف محمد محمد جمعة الشهاوي

استراتيجية مُقترحه قائمة على التعلم التعاوني لتنمية مهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامُنية و التفكير الابتكارى لدى معلمى الحاسوب بالمدارس الذكية وأثره في اداء التلاميذ التحصيلي / A Proposed strategy based on co-operative learning for developing the applying of synchronous virtual classrooms skills and innovative thinking of computer teachers of smart schools and its impact on the performance of students grades أشرف محمد محمد جمعة الشهاوي ؛ اشراف أمل عبد الفتاح سويدان : هناء محمد جمال الدين : شريف إبراهيم أحمد الجمل - القاهرة : أشرف محمد محمد جمعة الشهاوي : 2015 - 263ص : أشكال : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالى إلى تقديم استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التعاونى لتنمية مهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامنية و التفكير الابتكارى لدى معلمى الحاسوب بالمدارس الذكية و أثره فى أداء التلاميذ التحصيلى: و لهذا الغرض قام الباحث بإعداد قائمة بمهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامنية: و تم تصميم و إنتاج الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التعاونى: و استخدام الباحث المنهج الوصفى فى مرحلة الدراسة و التحليل و المنهج شبه التجريبى لتصميم و إنتاج الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلت التعاونى: و تكونت عينة البحث الاساسية من (30) معلم و معلمة: (90) طالبة بمدرسة السيدة عائشة الاعدادية بنات الذكية: و توصل الباحث إلى أن الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التعاونى لها أثر فى تنمية مهارات معلمى الحاسوب بالمدارس الذكية على توظيف الفصول الافتراضية التزامنية: و التفكير الابتكارى و أيضا ؟أداء التلاميذ التحصيلى



التعلم التعاوني التفكير الابتكاري تنمية مهارات توظيف الفصول الافتراضية التزامُنية