header

فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارات التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية /

محمد أحمد أبو رحاب أحمد حسن

فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارات التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية / Effectiveness of a training program based on active learning for the development of teaching skills of computer teachers for the primary stage, in the light of their professional needs محمد أحمد أبو رحاب أحمد حسن ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : حنان محمد ربيع - القاهرة : محمد أحمد أبو رحاب أحمد حسن : 2016 - 270 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على أسس برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمي الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و تصميم هذا البرنامج فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على مدى فاعليته فى التنمية المهنية لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تم بناء المستويات المعيارية للتنمية المهنية للمعلمين: حيث تكونت من (7) سبعة مهارات رئيسة: و (57) سبعة و خمسون مهارة فرعية: و واعتمد البحث على بطاقة الملاحظة و الاستبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و تم تطبيق بطاقة الملاحظة على (32) معلماً و معلمة: كما تم تطبيق الاستبانة على (52) معلما و معلمة: و فى ضوء نتائج التطبيق تم تصميم البرنامج التدريبى من سبعة موديولات: وفق مجموعة من الأسس: التكنولوجية: و النظرية: و النفسية: و المعرفية: و الاجتماعية الحياتية



التدريب القائم على التعلم النشط برنامج تدريبى تنمية مهارات التدريس