header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارات التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية / محمد أحمد أبو رحاب أحمد حسن ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : حنان محمد ربيع

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد أحمد أبو رحاب أحمد حسن : 2016Description: 270 ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a training program based on active learning for the development of teaching skills of computer teachers for the primary stage, in the light of their professional needs [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث إلى فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على أسس برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمي الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و تصميم هذا البرنامج فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على مدى فاعليته فى التنمية المهنية لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تم بناء المستويات المعيارية للتنمية المهنية للمعلمين: حيث تكونت من (7) سبعة مهارات رئيسة: و (57) سبعة و خمسون مهارة فرعية: و واعتمد البحث على بطاقة الملاحظة و الاستبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و تم تطبيق بطاقة الملاحظة على (32) معلماً و معلمة: كما تم تطبيق الاستبانة على (52) معلما و معلمة: و فى ضوء نتائج التطبيق تم تصميم البرنامج التدريبى من سبعة موديولات: وفق مجموعة من الأسس: التكنولوجية: و النظرية: و النفسية: و المعرفية: و الاجتماعية الحياتية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2016.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021750000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2016.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) 21750.CD Not for loan 01020100021750000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على أسس برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمي الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و تصميم هذا البرنامج فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على مدى فاعليته فى التنمية المهنية لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تم بناء المستويات المعيارية للتنمية المهنية للمعلمين: حيث تكونت من (7) سبعة مهارات رئيسة: و (57) سبعة و خمسون مهارة فرعية: و واعتمد البحث على بطاقة الملاحظة و الاستبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و تم تطبيق بطاقة الملاحظة على (32) معلماً و معلمة: كما تم تطبيق الاستبانة على (52) معلما و معلمة: و فى ضوء نتائج التطبيق تم تصميم البرنامج التدريبى من سبعة موديولات: وفق مجموعة من الأسس: التكنولوجية: و النظرية: و النفسية: و المعرفية: و الاجتماعية الحياتية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image