برنامج تدريبي لتنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدستور المصرى و بعض المواثيق الدولية /
مروة أحمد جمال أحمد محى الدين
برنامج تدريبي لتنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدستور المصرى و بعض المواثيق الدولية / A training program for the development of the student teacher's awareness of children rights in the light of the Egyptian constitutions, laws and some international conventions مروة أحمد جمال أحمد محى الدين ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل - القاهرة : مروة أحمد جمال أحمد محى الدين : 2016 - 134 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة معلمة من الفرقة الثالثة بكلية التربية للطفولة المبكرة جتمعة القاهرة: تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم كل منها (30) طالبة معلمة: ووإستخدمت الباحثة مقياس الوعى بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: وبرنامج تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية الذى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية على مدار ثمانى اسابيع بواقع ثلاثة ايام فى الاسبوع ومدة ثلاث ساعات فى كل يوم تدريبى بإجمالى (72) ساعة تدريبية: وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية الضابطة)بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية: مما يؤكد أن برنامج الدراسة له تأثير إيجابى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية
الطالبة المعلمة المواثيق الدولية لحقوق الطفل حقوق الطفل
برنامج تدريبي لتنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدستور المصرى و بعض المواثيق الدولية / A training program for the development of the student teacher's awareness of children rights in the light of the Egyptian constitutions, laws and some international conventions مروة أحمد جمال أحمد محى الدين ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل - القاهرة : مروة أحمد جمال أحمد محى الدين : 2016 - 134 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة معلمة من الفرقة الثالثة بكلية التربية للطفولة المبكرة جتمعة القاهرة: تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم كل منها (30) طالبة معلمة: ووإستخدمت الباحثة مقياس الوعى بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: وبرنامج تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية الذى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية على مدار ثمانى اسابيع بواقع ثلاثة ايام فى الاسبوع ومدة ثلاث ساعات فى كل يوم تدريبى بإجمالى (72) ساعة تدريبية: وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية الضابطة)بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية: مما يؤكد أن برنامج الدراسة له تأثير إيجابى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية
الطالبة المعلمة المواثيق الدولية لحقوق الطفل حقوق الطفل