header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي لتنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدستور المصرى و بعض المواثيق الدولية / مروة أحمد جمال أحمد محى الدين ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مروة أحمد جمال أحمد محى الدين : 2016Description: 134 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A training program for the development of the student teacher's awareness of children rights in the light of the Egyptian constitutions, laws and some international conventions [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة معلمة من الفرقة الثالثة بكلية التربية للطفولة المبكرة {u٢٠١٣} جتمعة القاهرة: تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم كل منها (30) طالبة معلمة: ووإستخدمت الباحثة مقياس الوعى بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: وبرنامج تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية الذى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية على مدار ثمانى اسابيع بواقع ثلاثة ايام فى الاسبوع ومدة ثلاث ساعات فى كل يوم تدريبى بإجمالى (72) ساعة تدريبية: وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية {u٢٠١٣} الضابطة)بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية: مما يؤكد أن برنامج الدراسة له تأثير إيجابى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2016.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021892000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2016.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) 21892.CD Not for loan 01020100021892000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة معلمة من الفرقة الثالثة بكلية التربية للطفولة المبكرة {u٢٠١٣} جتمعة القاهرة: تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم كل منها (30) طالبة معلمة: ووإستخدمت الباحثة مقياس الوعى بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية: وبرنامج تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية الذى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية على مدار ثمانى اسابيع بواقع ثلاثة ايام فى الاسبوع ومدة ثلاث ساعات فى كل يوم تدريبى بإجمالى (72) ساعة تدريبية: وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية {u٢٠١٣} الضابطة)بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية: مما يؤكد أن برنامج الدراسة له تأثير إيجابى فى تنمية وعى الطالبة المعلمة بحقوق الطفل فى ضوء الدساتير والقوانين المصرية وبعض المواثيق الدولية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.