header

أثر برنامج باستخدام انشطة اللعب فى تنمية بعض الجوانب المعرفية لدى الاطفال ذوى الإرجاء الاكاديمى /

عمر محمود أحمد عبدالله الجعيدى

أثر برنامج باستخدام انشطة اللعب فى تنمية بعض الجوانب المعرفية لدى الاطفال ذوى الإرجاء الاكاديمى / Impact of a program for using play activities in developing some cognitive aspects for the children with academic procrastination: عمر محمود أحمد عبدالله الجعيدى ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : أمانى سعيدة سيد إبراهيم - القاهرة : عمر محمود أحمد عبدالله الجعيدى : 2016 - 113ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة الى تقصى اثر برنامج يستخدام انشطة اللعب فى تنمية بعض مهارات الاستذكار واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى ذوى الارجاء الاكاديمى وتكونت عينة الدراسة من 30 تلميذا من تلاميذ الصف الاول الاعدادى واستخدم الباحث مقياس الإرجاء الاكاديمى ومقياس مهارات الاستذكار ومقايس اتخاذ القرار واستمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى ومقياس سلوسون المعدل لذكاء الاطفال والكبار ومن اهم نتائج الدراسة ان التدريب على مهارات الاستذكار واتخاذ القرار يساهم فى تخفيض الإرجاء الاكاديمى



الإرجاء الاكاديمى انشطة اللعب مهارات الاستذكار