header

الفروق بين المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى كل من: التفكير الابتكارى: فعالية الذات: و عادات الاستذكار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /

أسامة محمد فؤاد محمد

الفروق بين المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى كل من: التفكير الابتكارى: فعالية الذات: و عادات الاستذكار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Variances between the high achievers academically and latecomers academically in: creative thinking, self - efficacy, and the habits of study for preparatory stage students أسامة محمد فؤاد محمد ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى - القاهرة : أسامة محمد فؤاد محمد : 2016 - 136 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق بين المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى كل من: التفكير الابتكارى: فعالية الذات: و عادات الاستذكار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و تم اختيار عينة من 150 تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى من الجنسين من مدرسة حكومية و أخرى خاصة: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية (1) اختبار التفكير الابتكارى لتورانس (الصورة الشكلية ب): (2) اختبار فعالية الذات (تعريب محمد السيد عبد الرحمن 1990): (3) اختبار عادات الاستذكار -لـ جابر عبدالحميد: و سليمان الخضرى



التفكير الابتكارى المتفوقين و المتأخرين دراسياً فعالية الذات