header

أثر استخدام المدخل المنظومى على التحصيل الدراسى لكبار الأميين بمساعدة الكمبيوتر : The effect of using the systemic approach on the educational achievement of adult - illiterates with the aid of computer /

عبدالكريم أحمد عبدالكريم الحماقى

أثر استخدام المدخل المنظومى على التحصيل الدراسى لكبار الأميين بمساعدة الكمبيوتر : The effect of using the systemic approach on the educational achievement of adult - illiterates with the aid of computer / The effect of using the systemic approach on the educational achievement of adult - illiterates with the aid of computer عبدالكريم أحمد عبدالكريم الحماقى ؛ إشراف سلوى فتحى المصرى : دينا حسن عبدالشافى - القاهرة : عبدالكريم أحمد عبدالكريم الحماقى : 2016 - 154 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

يهدف هذا البحث إلى بيان أثر استخدام المدخل المنظومى على التحصيل الدراسى للأميين الكبار بمساعدة الكمبيوتر حيث استخدم الباحث المنهج الوصفى لجمع البيانات و تبويبها و إعداد أدوات البحث و الاستبيانات كما اتبع البحث المنهج شبه التجريبى حيث تم استخدام المجموعة التجريبية الواحدة من المتعلمين و تطبيق عليهم أدوات البحث قبليا بعديا: حيث تم التدريس للمجموعة المفاهيم الواردة بكتاب أتعلم أتنور الأساسى الأول و المقرر من هيئة تعليم الكبار باستخدام المدخل المنظومى بمساعدة الكمبيوتر: و قد اسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح التطبيق البعدى مما يدل على أن استخدام المدخل المنظومى أثر بدرجة كبيرة فى تحصيل الأميين



الأميين الكبار الكمبيوتر المدخل المنظومى