header

استراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على استخدام الوعى الصوتى لتنمية مهارات الأداء الشفوى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها عن بعد = Suggested educational strategy based on the usage of phonemic awareness to develop the oral performance skills for Non Arabic speakers in distance learning /

داليا صفوت محمد

استراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على استخدام الوعى الصوتى لتنمية مهارات الأداء الشفوى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها عن بعد = Suggested educational strategy based on the usage of phonemic awareness to develop the oral performance skills for Non Arabic speakers in distance learning / Suggested educational strategy based on the usage of phonemic awareness to develop the oral performance skills for Non Arabic speakers in distance learning داليا صفوت محمد ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : صابر عبدالمنعم محمد - القاهرة : داليا صفوت محمد : 2016 - 123 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

ضعف الوعى الصوتى هو أحد الصعوبات الرئيسية لتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها: نتيجة لإهمال أكثر برامج تعليم اللغة العربية تنمية الوعى الصوتى للدارسين مما أدى إلى خلط لدى الدارسين للغة العربية عند محاولة تمييز الأصوات العربية سواءً على مستوى الاستماع أو على مستوى الأداء الصوتى خاصة في المستوى المبتدئ ممن يدرسون عن بعد: و ينصب اهتمام هل البحث على تنمية مهارات الأداء الشفوى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها عن بعد باستخدام الوعى الصوتى



الوعى الصوتى تعليم اللغة العربية الناطقين بغيرها عن بعد تنمية مهارات الأداء الشفوى