و أثرها على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين (Shadow Teacher) تنمية المهارات المهنية لمعلم الظل /
فاطمة محى الدين عبدالمحسن
و أثرها على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين (Shadow Teacher) تنمية المهارات المهنية لمعلم الظل / The development of professional skills for shadow teacher and their impact on improving communication by integrated autistic children فاطمة محى الدين عبدالمحسن ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان - القاهرة : فاطمة محي الدين عبدالمحسن : 2016 - 176 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فعالية برنامج تدريبى مقترح لتنمية المهارات المهنية لمعلم الظل و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من 10معلمى الظل و 10أطفال ذاتويين مدمجين بمتوسط عمرى من 6:4سنوات و قد استخدمت الباحثة كلا من استبيان المهارات المهنية لمعلم الظل: و مقياس مهارات التواصل للأطفال الذاتويين: و البرنامج التدريبى المقترح الذى تم تطبيقه على المعلمات بواقع (44) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى رفع الكفاءة المهنية لمعلمى الظل و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين
الأطفال الذاتويين المهارات المهنية معلم الظل
و أثرها على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين (Shadow Teacher) تنمية المهارات المهنية لمعلم الظل / The development of professional skills for shadow teacher and their impact on improving communication by integrated autistic children فاطمة محى الدين عبدالمحسن ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان - القاهرة : فاطمة محي الدين عبدالمحسن : 2016 - 176 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فعالية برنامج تدريبى مقترح لتنمية المهارات المهنية لمعلم الظل و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من 10معلمى الظل و 10أطفال ذاتويين مدمجين بمتوسط عمرى من 6:4سنوات و قد استخدمت الباحثة كلا من استبيان المهارات المهنية لمعلم الظل: و مقياس مهارات التواصل للأطفال الذاتويين: و البرنامج التدريبى المقترح الذى تم تطبيقه على المعلمات بواقع (44) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى رفع الكفاءة المهنية لمعلمى الظل و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين
الأطفال الذاتويين المهارات المهنية معلم الظل