و أثرها على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين (Shadow Teacher) تنمية المهارات المهنية لمعلم الظل / فاطمة محى الدين عبدالمحسن ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان
Material type:
- The development of professional skills for shadow teacher and their impact on improving communication by integrated autistic children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022754000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) | 22754.CD | Not for loan | 01020100022754000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فعالية برنامج تدريبى مقترح لتنمية المهارات المهنية لمعلم الظل و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من 10معلمى الظل و 10أطفال ذاتويين مدمجين بمتوسط عمرى من 6:4سنوات و قد استخدمت الباحثة كلا من استبيان المهارات المهنية لمعلم الظل: و مقياس مهارات التواصل للأطفال الذاتويين: و البرنامج التدريبى المقترح الذى تم تطبيقه على المعلمات بواقع (44) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى رفع الكفاءة المهنية لمعلمى الظل و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.