header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

و أثرها على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين (Shadow Teacher) تنمية المهارات المهنية لمعلم الظل / فاطمة محى الدين عبدالمحسن ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة محي الدين عبدالمحسن : 2016Description: 176 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The development of professional skills for shadow teacher and their impact on improving communication by integrated autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فعالية برنامج تدريبى مقترح لتنمية المهارات المهنية لمعلم الظل و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من 10معلمى الظل و 10أطفال ذاتويين مدمجين بمتوسط عمرى من 6:4سنوات و قد استخدمت الباحثة كلا من استبيان المهارات المهنية لمعلم الظل: و مقياس مهارات التواصل للأطفال الذاتويين: و البرنامج التدريبى المقترح الذى تم تطبيقه على المعلمات بواقع (44) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى رفع الكفاءة المهنية لمعلمى الظل و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022754000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) 22754.CD Not for loan 01020100022754000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فعالية برنامج تدريبى مقترح لتنمية المهارات المهنية لمعلم الظل و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من 10معلمى الظل و 10أطفال ذاتويين مدمجين بمتوسط عمرى من 6:4سنوات و قد استخدمت الباحثة كلا من استبيان المهارات المهنية لمعلم الظل: و مقياس مهارات التواصل للأطفال الذاتويين: و البرنامج التدريبى المقترح الذى تم تطبيقه على المعلمات بواقع (44) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى رفع الكفاءة المهنية لمعلمى الظل و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل لدى الأطفال الذاتويين المدمجين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image