header

بناء حقيبة تعليمية لتعديل بعض اضطرابات النطق والكلام وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم /

مى مجدى محمد محمود

بناء حقيبة تعليمية لتعديل بعض اضطرابات النطق والكلام وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم / Creat an instruction kit to modify some speech disorders and develop readiness for reading and hand writing for children with mental disabilities educable مى مجدى محمد محمود ؛ اشراف إبتهاج محمود طلبه : محمد محمود عطا - القاهرة : مى مجدى محمد محمود : 2017 - 302ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدف البحث الحالى إلى إعداد حقيبة تعليمية لتعديل بعض اضطرابات النطق والكلام: وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم: والتحقق من فاعليتها: وقد اتبعت الباحثة إجراءات المنهج شبه التجريبى: واشتملت العينة على (28 طفلًا وطفلة) من الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم تتراوح نسب ذكائهم بين (55-75): وتراوح العمر العقلى لهم بين (5-6) سنوات والعمر الزمنى (8 13) سنة من مدرسة أوسيم للتربية الفكرية: وتمثلت أدوات البحث فى مقياس اضطرابات النطق للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة): ومقياس الاستعداد للقراءة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة): ومقياس الاستعداد للكتابة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة): والحقيبة التعليمية لتعديل بعض اضطرابات النطق والكلام وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة). وأوضحت النتائج فاعلية الحقيبة التعليمية فى تعديل اضطرابات النطق: وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم




اضطرابات النطق والكلام

الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم الحقائب التعليمية