مؤشر مركب لقياس جودة شركة خدمية /
عاطف رزق أبوزيد
مؤشر مركب لقياس جودة شركة خدمية / A composite index to measure the quality of a service company عاطف رزق أبوزيد ؛ إشراف حجازى محمد زاهر : عبدالحميد العباسى - القاهرة : عاطف رزق أبوزيد : 2017 - 189 ورقة : أشكال ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراساث و البحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية - الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
هدفت الدراسة الى إنشاء مؤشر مركب جديد لقياس جودة الأداء بالمؤسسات التجارية و الخدمية: و ذلك لتقييم أداء جميع محاور العمل بطريقة محددة بالقيم و الارقام بدون الاعتماد على الإنطباعات الشخصية أو التقديرات الغير مدروسة: و ربط معدلات الأداء بإستراتيجية الشركة وفقا لرؤية و رسالة المؤسسة. و يتضمن المؤشر المركب سبعة أبعاد يمثلون جميع أبعاد العمل بالمنظمة و هم: (بعد العمليات الداخلية - بعد التعلم و النمو - بعد الثقافة التنظيمية و البيئة الداخلية بالمؤسسة - بعد العملاء - البعد المالى - بعد الإدارة العليا و المديرون - بعد السوق و المنتجات و الخدمات - المنافسة فى السوق): و هذه الأبعاد السبعة تعتبر تطويرا لأسلوب الأداء المتوازن ( بى إس سى) و لكل بعد عدة مؤشرات فرعية: و جميع الأبعاد مرتبة حسب الأهمية النسبية فى مدى تأثيرها على جودة الأداء بالمنظمات: و يمكن من خلال تقسيمات المؤشر ان تتبع الخلل و جوانب القصور: و هو يساعد الشركة فى اتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب
أسلوب قياس الأداء المتوازن المؤشر المركب مؤشرات قياس الأداء
مؤشر مركب لقياس جودة شركة خدمية / A composite index to measure the quality of a service company عاطف رزق أبوزيد ؛ إشراف حجازى محمد زاهر : عبدالحميد العباسى - القاهرة : عاطف رزق أبوزيد : 2017 - 189 ورقة : أشكال ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراساث و البحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية - الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
هدفت الدراسة الى إنشاء مؤشر مركب جديد لقياس جودة الأداء بالمؤسسات التجارية و الخدمية: و ذلك لتقييم أداء جميع محاور العمل بطريقة محددة بالقيم و الارقام بدون الاعتماد على الإنطباعات الشخصية أو التقديرات الغير مدروسة: و ربط معدلات الأداء بإستراتيجية الشركة وفقا لرؤية و رسالة المؤسسة. و يتضمن المؤشر المركب سبعة أبعاد يمثلون جميع أبعاد العمل بالمنظمة و هم: (بعد العمليات الداخلية - بعد التعلم و النمو - بعد الثقافة التنظيمية و البيئة الداخلية بالمؤسسة - بعد العملاء - البعد المالى - بعد الإدارة العليا و المديرون - بعد السوق و المنتجات و الخدمات - المنافسة فى السوق): و هذه الأبعاد السبعة تعتبر تطويرا لأسلوب الأداء المتوازن ( بى إس سى) و لكل بعد عدة مؤشرات فرعية: و جميع الأبعاد مرتبة حسب الأهمية النسبية فى مدى تأثيرها على جودة الأداء بالمنظمات: و يمكن من خلال تقسيمات المؤشر ان تتبع الخلل و جوانب القصور: و هو يساعد الشركة فى اتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب
أسلوب قياس الأداء المتوازن المؤشر المركب مؤشرات قياس الأداء