مؤشر مركب لقياس جودة شركة خدمية / عاطف رزق أبوزيد ؛ إشراف حجازى محمد زاهر : عبدالحميد العباسى
Material type:
- A composite index to measure the quality of a service company [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.18.06.Ph.D.2017.عا.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024155000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.18.06.Ph.D.2017.عا.م (Browse shelf(Opens below)) | 24155.CD | Not for loan | 01020100024155000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراساث و البحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية - الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
هدفت الدراسة الى إنشاء مؤشر مركب جديد لقياس جودة الأداء بالمؤسسات التجارية و الخدمية: و ذلك لتقييم أداء جميع محاور العمل بطريقة محددة بالقيم و الارقام بدون الاعتماد على الإنطباعات الشخصية أو التقديرات الغير مدروسة: و ربط معدلات الأداء بإستراتيجية الشركة وفقا لرؤية و رسالة المؤسسة. و يتضمن المؤشر المركب سبعة أبعاد يمثلون جميع أبعاد العمل بالمنظمة و هم: (بعد العمليات الداخلية - بعد التعلم و النمو - بعد الثقافة التنظيمية و البيئة الداخلية بالمؤسسة - بعد العملاء - البعد المالى - بعد الإدارة العليا و المديرون - بعد السوق و المنتجات و الخدمات - المنافسة فى السوق): و هذه الأبعاد السبعة تعتبر تطويرا لأسلوب الأداء المتوازن ( بى إس سى) و لكل بعد عدة مؤشرات فرعية: و جميع الأبعاد مرتبة حسب الأهمية النسبية فى مدى تأثيرها على جودة الأداء بالمنظمات: و يمكن من خلال تقسيمات المؤشر ان تتبع الخلل و جوانب القصور: و هو يساعد الشركة فى اتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.