header

تقويم كفايات تعليم القراءة لدى معلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية /

محمد محمود مصطفى أحمد

تقويم كفايات تعليم القراءة لدى معلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية / The evaluation of reading teaching competencies for Arabic teachers at the first three grades of the primary stage محمد محمود مصطفى أحمد ؛ إشراف فتحى على يونس : مروان أحمد السمان - القاهرة : محمد محمود مصطفى أحمد : 2015 - 294 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس

تتحدد مشكلة البحث فى تعرف مستوى إتقان معلمى اللغة العربية بالصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية للكفايات اللازمة للنجاح فى مهمتهم كمعلمين للقراءة. و للتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الإجابة عن السؤال الرئيس التالى: كيف يمكن تقويم كفايات تعليم القراءة لدى معلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية؟ و يتفرع عن هذا السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية التالية: ما الكفايات المعرفية اللازمة لمعلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية؟ ما الكفايات الأدائية اللازمة لمعلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية؟ ما مدى توافر الكفايات المعرفية اللازمة لتعليم القراءة لدى معلمى اللغة العربية فى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية

المرحلة الابتدائية كفايات تعليم القراءة معلمى اللغة العربية