برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت و علاقته بتنمية مهارات التفكير العلمى = A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills /
أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد
برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت و علاقته بتنمية مهارات التفكير العلمى = A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills / A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : محمد عبدالسلام الشيخ - القاهرة : أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد : 2018 - 200 ص : أشكال : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
يهدف البحث الحالى إلى تقديم برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و قياس مدى فاعليته فى تنمية مهارات التفكير العلمى لديه: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى": و تكونت العينة من (6) طفلا و طفلة من أطفال المستوى الثانى و الذين تتراوح أعمارهم (5- 6) سنوات بروضة طيبة الخاصة: مقسمين إلى مجموعتين (المجموعة التجريبية 30 طفل و طفلة): (المجموعة الضابطة 30 طفل و طفلة). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور (إعداد الباحثة): برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت (إعداد الباحثة): و توصل البحث إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و فاعليته فى تنميه مهارات التفكير العلمى حيث أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي و البعدى لمقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدىى
العلوم التربوية برمجة الروبوت مهارات التفكير العلمى
برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت و علاقته بتنمية مهارات التفكير العلمى = A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills / A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : محمد عبدالسلام الشيخ - القاهرة : أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد : 2018 - 200 ص : أشكال : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
يهدف البحث الحالى إلى تقديم برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و قياس مدى فاعليته فى تنمية مهارات التفكير العلمى لديه: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى": و تكونت العينة من (6) طفلا و طفلة من أطفال المستوى الثانى و الذين تتراوح أعمارهم (5- 6) سنوات بروضة طيبة الخاصة: مقسمين إلى مجموعتين (المجموعة التجريبية 30 طفل و طفلة): (المجموعة الضابطة 30 طفل و طفلة). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور (إعداد الباحثة): برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت (إعداد الباحثة): و توصل البحث إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و فاعليته فى تنميه مهارات التفكير العلمى حيث أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي و البعدى لمقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدىى
العلوم التربوية برمجة الروبوت مهارات التفكير العلمى