header
Image from OpenLibrary

برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت و علاقته بتنمية مهارات التفكير العلمى = A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills / أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : محمد عبدالسلام الشيخ

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد : 2018Description: 200 ص : أشكال : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث الحالى إلى تقديم برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و قياس مدى فاعليته فى تنمية مهارات التفكير العلمى لديه: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى": و تكونت العينة من (6) طفلا و طفلة من أطفال المستوى الثانى و الذين تتراوح أعمارهم (5- 6) سنوات بروضة طيبة الخاصة: مقسمين إلى مجموعتين (المجموعة التجريبية 30 طفل و طفلة): (المجموعة الضابطة 30 طفل و طفلة). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور (إعداد الباحثة): برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت (إعداد الباحثة): و توصل البحث إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و فاعليته فى تنميه مهارات التفكير العلمى حيث أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي و البعدى لمقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدىى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024616000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) 24616.CD Not for loan 01020100024616000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى إلى تقديم برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و قياس مدى فاعليته فى تنمية مهارات التفكير العلمى لديه: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى": و تكونت العينة من (6) طفلا و طفلة من أطفال المستوى الثانى و الذين تتراوح أعمارهم (5- 6) سنوات بروضة طيبة الخاصة: مقسمين إلى مجموعتين (المجموعة التجريبية 30 طفل و طفلة): (المجموعة الضابطة 30 طفل و طفلة). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور (إعداد الباحثة): برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت (إعداد الباحثة): و توصل البحث إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و فاعليته فى تنميه مهارات التفكير العلمى حيث أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي و البعدى لمقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدىى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.