ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية /
هانى السيد منير محمد دويدار
ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية / The phenomenon of private tutoring centers attraction for secondary school pupils : A field study هانى السيد منير محمد دويدار ؛ إشرف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمى - القاهرة : هانى السيد منير محمد دويدار : 2018 - 183 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدارسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى الكشف عن ملامح نظام التعليم الثانوى العام فى مصر و ما يواجهه من معوقات: و تعرف أهم العوامل و ارء نشأة ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية و تطورها بمصر: و تعرف واقع هذه الظاهرة و أسباب إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة عليها و الإيجابيات و السلبيات الناجمة عنها: و قد تم قياس واقع ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية لتلاميذ المرحلة الثانوية العامة من خلال استبانة من وضع الباحث: و تكونت عينة الدارسة من (171) معلما: و (390) تلميًذا: و (148) ولى أمر: و قد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى: و أشارت النتائج إلى أن من أهم أسباب إقبال التلاميذ على ماركز الدروس الخصوصية: رغبة التلميذ فى تحسين مستواه التعليمى: و ضعف جذب البيئة المدرسية: و توافر بيئة مناسبة للتعليم داخل المركز: و تركيز النظام التعليمى على الحفظ و التلقين: و من إيجابياتها المرونة فى اختيار المعلم و المكان و الزمان: و توصيل المادة التعليمية للتالميذ: و من سلبياتها كثرة غياب التالميذ: و اضعاف دور المدرسة: و ضعف الإنتباه للشرح داخل الفصل: و تم تقديم تصور مقترح للحد من هذه الظاهرة
أصول التربية المرحلة الثانوية العامة مراكز الدروس الخصوصية
ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية / The phenomenon of private tutoring centers attraction for secondary school pupils : A field study هانى السيد منير محمد دويدار ؛ إشرف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمى - القاهرة : هانى السيد منير محمد دويدار : 2018 - 183 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدارسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى الكشف عن ملامح نظام التعليم الثانوى العام فى مصر و ما يواجهه من معوقات: و تعرف أهم العوامل و ارء نشأة ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية و تطورها بمصر: و تعرف واقع هذه الظاهرة و أسباب إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة عليها و الإيجابيات و السلبيات الناجمة عنها: و قد تم قياس واقع ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية لتلاميذ المرحلة الثانوية العامة من خلال استبانة من وضع الباحث: و تكونت عينة الدارسة من (171) معلما: و (390) تلميًذا: و (148) ولى أمر: و قد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى: و أشارت النتائج إلى أن من أهم أسباب إقبال التلاميذ على ماركز الدروس الخصوصية: رغبة التلميذ فى تحسين مستواه التعليمى: و ضعف جذب البيئة المدرسية: و توافر بيئة مناسبة للتعليم داخل المركز: و تركيز النظام التعليمى على الحفظ و التلقين: و من إيجابياتها المرونة فى اختيار المعلم و المكان و الزمان: و توصيل المادة التعليمية للتالميذ: و من سلبياتها كثرة غياب التالميذ: و اضعاف دور المدرسة: و ضعف الإنتباه للشرح داخل الفصل: و تم تقديم تصور مقترح للحد من هذه الظاهرة
أصول التربية المرحلة الثانوية العامة مراكز الدروس الخصوصية