فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /
شيخة جابر منصور الهاجرى
فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / The effectiveness of learning by doing (direct-electronic) in developing geometric sense and attitude of elementary students towards mathematics in Kuwait شيخة جابر منصور الهاجرى ؛ إشراف وفاء مصطفى كفافى : جليلة محمود أبوالقاسم - القاهرة : شيخة جابر منصور الهاجرى : 2018 - 304 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى قياس فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، و قد اشتملت عينة البحث (64) تلميذة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: تضم المجموعة التجريبية الأولى (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل المباشر، كما تضم المجموعة التجريبية الثانية (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل الإلكترونى، و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار الحس الهندسى: و مقياس الاتجاه نحو مادة الهندسة، و أظهرت نّتائج البحث فاعلية نمط التعلم بالعمل (المباشر - الالكترونى) فى تنمية مهارات الحس الهندسى و الاتجاه نحو مادة الهندسة لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائى، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة إجراء مزيد من الدراسات و البحوث لتعرف أساليب و طرق و استراتيجيات جديدة لتنمية مهارات الحس الهندسى: و الاتجاه نحو مادة الهندسة: لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت
الاتجاه التعلم بالعمل الحس الهندسى
فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / The effectiveness of learning by doing (direct-electronic) in developing geometric sense and attitude of elementary students towards mathematics in Kuwait شيخة جابر منصور الهاجرى ؛ إشراف وفاء مصطفى كفافى : جليلة محمود أبوالقاسم - القاهرة : شيخة جابر منصور الهاجرى : 2018 - 304 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى قياس فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، و قد اشتملت عينة البحث (64) تلميذة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: تضم المجموعة التجريبية الأولى (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل المباشر، كما تضم المجموعة التجريبية الثانية (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل الإلكترونى، و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار الحس الهندسى: و مقياس الاتجاه نحو مادة الهندسة، و أظهرت نّتائج البحث فاعلية نمط التعلم بالعمل (المباشر - الالكترونى) فى تنمية مهارات الحس الهندسى و الاتجاه نحو مادة الهندسة لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائى، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة إجراء مزيد من الدراسات و البحوث لتعرف أساليب و طرق و استراتيجيات جديدة لتنمية مهارات الحس الهندسى: و الاتجاه نحو مادة الهندسة: لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت
الاتجاه التعلم بالعمل الحس الهندسى